شرح تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بواسطة برنامج vlc

الكثير منا يهتم بموضوع تسجيل وتصوير الشاشة فيديو وبالأخص شاشة الكمبيوتر، اليوم سنطرح لكم طريقة بسيطة ستتيح لك تصوير الشاشة فيديو عن طريق برنامج VLC الذي نستخدمه في تشغيل صيغ الفيديو والصوتيات، فبدلاً من تحميل برامج تصوير الشاشة وتنصيبها على جهازك، سيمكنك الاكتفاء بهذه الطريقة البسيطة. أيضاً جميع برامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو تكون ثقيلة على الأجهزة وتستنزف موارد الجهاز سواء المعالج أو الرامات ومعظمها يكون غير مجاني، أما مع الطريقة الموجودة معنا اليوم ستتمكن من التسجيل بواسطة VLC وبسهولة وبجودة عالية للفيديو.

تصوير الشاشة فيديو :

في البداية يجب عليك الحصول على نسخة من برنامج VLC ويمكنكمن  البرنامج وتنصيبه على جهازك، قُم بفتحه من الايقونة الخاصة به سواء من على سطح المكتب أو من قائمة البداية Start. بعد فتح 
بعد ذلك نضغط على قائمة Media الموجودة في الأعلى ناحية اليسار، لتظهر لنا قائمة منسدلة، نضغط فيها على الاختيار Open Capture Device كما بالصورة التالية.

بعد ذلك ستظهر لك نافذة جديدة كما هو مُبين في الصورة التالية، ومن هذه النافذة سنختار Desktop من قائمة Capture Mode الموجودة في الأعلى.


من خلال مستطيل Options سنقوم بتغيير القيمة 1.00 الي  10.00 كما هو مبين في الصورة بالأسفل، أيضاً من خلال السهم المتجة للأسفل بجانب كلمة Play سنقوم باختيار Convert ليتم فتح نافذة جديدة.

بعد الضغط على الاختيار Convert كما ذكرت، فإنه سيتم فتح نافذة جديدة كم بالصورة التالية. من هذه النافذة سنضغط على زر Browse الموجود بالأسفل لنحدد المكان الذي نريد حفظ ملف الفيديو النهائي فيه ” ملف التصوير “، مع كتابة اسم للفيديو وليكن كلمة File. أيضاً نضغط على الزر المشار اليه بالسهم الأحمر وبداخل المربع الأحمر.
بعد ذلك ستظهر لنا نافذة جديدة ومنها نحدد الاختيار MP4/MOV كما بالصورة التالية، أيضاً عند خانة Profile Name الموجودة بالأعلى سنكتب أي اسم.

من خلال تبويب Video Codec الموجود بالأعلى سنأشر على الاختيار Video، ثم ضبط Bitrate على رقم 2000 kb/s وأخير الضغط على زر Create الموجود بالأسفل. بعد ذلك نضغط على زر Start، حيث سيقوم البرنامج بتصوير الشاشة فيديو وسيتم حفظ الملف في المكان الذي قمت بتحديده مسبقاً. نذكرك أنه يجب عليك قبل الضغط على زر Start أن تكون موجوداً في الشاشة التي تريد تصوريها، فإذا كنت تريد تصوير شاشة سطح المكتب فكن موجوداً بها لحظة الضغط، لأن البرنامج يقوم بالتسجيل بالتصوير مُباشرة.

تحميل البرنامج اضغط

جميع الحقوق محفوظة © 2013 AL - TorKy H
تصميم : يعقوب رضا