شرح و تحميل برنامج Directx 11 لحل مشاكل الالعاب 2020

كثيرا من المستخدمين يسمعون عن برامج الـ DirectX، إلا أن قليلا هم من يعرفون أهمية هذه البرامج ووظيفتها التى تنحصر عند معظم المستخدمين فى تشغيل الألعاب، ويوضح مهندس الكمبيوتر بشير العوارى أهمية هذه البرامج، فيقول إن برنامج DirectX عبارة عن تقنية بسيطة توفر الدعم الكامل للأجهزة والبرامج التى تقوم على الرسوم ثلاثية الأبعاد، حيث تكون مسئولة عن تشغيل جميع الألعاب الحديثة.

وأضاف "بشير" أن هذه البرامج تقوم بعمل حالة من التوافق بين جميع المكونات الداخلية للكمبيوتر، وهو ما يعطى المستخدم الفرصة للاستفادة بأكبر قدر من تنفيذ العمليات فى وقت واحد، حيث يساعد على خلق حالة من التوافق بين كارت الشاشة فى الجهاز وبين البرامج والألعاب المختلفة، فهو عبارة عن برنامج داعم للألعاب، خاصة وأن معظم الألعاب تكون ناقصة لملفات dll.

وأوضح "بشير" أن برامج الـ DirectX قد بدأت بعدة أنظمة متفرقة هى Direct 3D، دايركت دراو، دايركت ميوسيك، دايركت بلاى، ومن ثم دمجها جميعاً فى واجهة عمل واحدة سميت Direct x، وقد أطلق ليتوافق مع نظام ويندوز 95، ثم تطورت إلى الإصدار التاسع directx9، والذى يعد نقلة فى مجال برمجة الوسائط المتعددة.

وأشار "بشير" إلى أن برنامج DirectX يحتوى على عدة مكونات هى "Direct3d"، وهو المختص بجميع الأشكال ثلاثية الأبعاد والمشاهد ثلاثية الأبعاد، كذلك هناك "Direct3DSound" الذى يختص بالتحكم بالأصوات الثلاثة، بالإضافة إلى "Direct3DMusic"، وهو الذى يختص بتسجيل الصوت، وطريقة عرضه، أما "Direct3DInput" فهو الخاص بأدوات التحكم باللعبة مثل الفأرة ولوحة المفاتيح، وهناك أيضا "DirectDraw"، وهو الخاص بطريقة العرض على شاشة الكمبيوتر.

الجدير بالذكر أن هناك عدة إصدارات من برنامجDirectX يختص كل إصدار منهم بنظام تشغيل معين، فهناك مثلا DirectX 9 الذى يتوافق مع ويندوز xp أما DirectX 10، فيتوافق مع ويندوز vista، أما DirectX 11 فيتوافق مع ويندوز 7.

  • برنامج كمبيوتر دايركت إكس 11 من أفضل البرامج التي تستخدم لحل المشاكل التي تواجه المستخدمين عند تشغيل الألعاب.
  • عندما تكون إمكانيات الكمبيوتر محدودة خاصة كارت الشاشة فإن أغلب الألعاب الحديثة لا تعمل على الكمبيوتر، ويلزم في هذه الحالة إنزال برنامج directx لإصلاح مشاكل كارت الشاشة والتي تسبب إما عدم تشغيل اللعبة مطلقاً أو بطء اللعبة أو عدم جودة الجرافيك الخاص باللعبة والتقطيع أثناء عملها.
  • نقدم لكم في myegy برامج نسخة مجانية من برنامج dirct x 11 2017 تعمل على جميع نسخ ويندوز سواء كان 32 بت أو 64 بت، كما تعمل على جميع إصدارات الويندوز windows xp,windows 7, windows 8.
  • بعد تحميل directx 11 arabseed لن تحتاج أي مهارة لتشغيله، فالبرنامج يتم تثبيته مثل أي برنامج آخر بالضغط على next باستمرار على الشاشات المتلاحقة ثم الضغط على finish في النهاية، وسيعمل البرنامج في الخلفية بدون الحاجة لتدخل المستخدم.
  • حجم برنامج دايركت إكس 11 صغير جداً ويناسب سرعة الانترنت البطيئة.
  • يعمل برنامج  directx 11 2018 بلغات عديدة منها الإنجليزية والفرنسية والعربية.
تحميل البرنامج اضغط
جميع الحقوق محفوظة © 2013 AL - TorKy H
تصميم : يعقوب رضا